You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← هيدروجين  ← “سلطنة عُمان” تسعى لجذب استثمارات في الهيدروجين بـ49 مليار دولار

“سلطنة عُمان” تسعى لجذب استثمارات في الهيدروجين بـ49 مليار دولار

الثلاثاء ٠٩ يوليو ٢٠٢٤

تُشارك سلطنة عمان في فعاليات “هيدروجين أتش 2 إيه” H2A في مدينة أمستردام الهولندية؛ لعرض إمكاناتها الواسعة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر وجذب الاستثمارات العالمية خاصة من هولندا التي تُعدّ رائدة في هذا المجال.

وتُقدّم سلطنة عمان نفسها كمركز إقليمي هام لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مستفيدة من موقعها الجغرافي المميز ووفرة مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والبنية التحتية المتطورة.

وتسعى الحكومة العُمانية إلى جذب استثمارات ضخمة تصل إلى 49 مليار دولار لتعزيز قدراتها في هذا المجال؛ بهدف إنتاج أكثر من مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنويًّا بحلول عام 2030.

وتُنفّذ سلطنة عمان حاليًّا العديد من المشاريع الرائدة في مجال الهيدروجين الأخضر، مثل مشروع “هايبورت الدقم” الذي يُعدّ من أكبر مشاريع الهيدروجين الأخضر في العالم، ويهدف إلى إنتاج 1.3 جيجاوات من الطاقة المتجددة لتنفيذ عملية التحليل الكهربي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، ومشروع هيدروجين عُمان الذي يقام بالشراكة بين جهاز الاستثمار العُماني وشركة أكوا باور السعودية وشركة إير برودكتس، ويهدف إلى إنتاج الأمونيا الخضراء باستخدام الهيدروجين الأخضر.