You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← مؤسسات  ← “أرامكو” تشرف على تطوير أكبر حقل نفط بري في العالم

“أرامكو” تشرف على تطوير أكبر حقل نفط بري في العالم

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤

أعلنت شركة أرامكو السعودية، عملاق النفط العالمي، عن إشرافها على تطوير حقل السفانية، أكبر حقل نفط بري في العالم من حيث الاحتياطيات القابلة للاستخراج والطاقة الإنتاجية، وذلك بالتعاون مع شركة “إيه بي إل” النرويجية المتخصصة في خدمات التأمين البحري.

وستتولى “إيه بي إل” مسؤولية تقديم خدمات مسح الضمان البحري (MWS) داخل حقل السفانية؛ حيث ستقوم بالمراجعة والرصد والموافقة على جميع العمليات المرتبطة بنقل وتركيب 13 منصة حفر فولاذية بحرية في المياه الضحلة، بالإضافة إلى الركائز والموصلات المرتبطة بها والأجزاء الأخرى الحساسة في المشروع.

وستُشرف “إيه بي إل” على نقل المنصات الفولاذية والمعدات الأخرى ذات الصلة من ميناء تشينغداو في الصين إلى حقل السفانية في المملكة العربية السعودية.

وسيدير فريق من شركة “إيه بي إل” في الصين العقد والإشراف على سير العمل في الموقع، بينما ستُقدم فرق الشركة في البحرين والسعودية الدعم اللازم.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال “إيه بي إل” خلال أيام، على أن يتم الانتهاء من المشروع في يوليو 2024.

ويُعدّ حقل السفانية عنصرًا هامًّا في خطط أرامكو لزيادة قدراتها الإنتاجية من النفط إلى 13 مليون برميل يوميًّا بحلول عام 2027، من 12 مليون برميل يوميًّا حاليًّا.

ويتضمن مشروع توسعة حقل السفانية إنشاء ما لا يقل عن 4 منصات تجميع و29 منصة لرؤوس الآبار و22 منصة لحقن المياه، بالإضافة إلى منشأة إقامة بحرية.

كما يشمل المشروع تنفيذ خطوط أنابيب تحت سطح البحر وخطوط مركبة وتعديلات على المرافق القائمة.