You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← هيدروجين  ← “تويوتا” تطرح محركات جديدة تعمل بالهيدروجين

“تويوتا” تطرح محركات جديدة تعمل بالهيدروجين

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤

كشفت شركة “تويوتا موتور” النقاب عن نماذج أولية لمحركات احتراق داخلي جديدة تعمل بالهيدروجين، وذلك في إطار جهودها لتطوير تقنيات بديلة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون.

وتُطور تويوتا هذه المحركات بالتعاون مع شركتي “مازدا موتور” و”سوبارو كورب”،وتتميز هذه المحركات الجديدة بأنها أصغر وأكثر كفاءة من سابقاتها، ويمكن تركيبها على منصات تصنيع السيارات الكهربائية، كما أنها تلبي معايير الانبعاثات الصارمة.

وتؤكد تويوتا وشركاؤها على أن محركات الاحتراق الداخلي ستظل تلعب دورًا هامًّا في المستقبل، حتى مع سعي الشركات لخفض انبعاثات الكربون، مشيرة إلى أن مبيعاتها من السيارات الهجينة، التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، تُظهر استمرار الطلب على هذه التقنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، كوجي ساتو: “لكي نصبح محايدين للكربون، فإن تقليل الانبعاثات هو الخطوة الأهم، وما نحتاجه هو تصنيع محرك يمكنه العمل بأنواع مختلفة من الوقود.”

وتُشارك تويوتا أيضًا في تطوير وقود محايد للكربون بالتعاون مع شركات أخرى؛ بهدف إطلاق هذا الوقود في اليابان بحلول عام 2030.

وحققت تويوتا العام الماضي نتائج قياسية من حيث الإنتاج والإيرادات وأسعار الأسهم؛ مما يُوفر لها الموارد اللازمة للاستثمار في تطوير تقنيات جديدة خالية من الانبعاثات.

وتعهدت تويوتا بإنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًّا بحلول عام 2026، و3.5 مليون بحلول عام 2030.