You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← طاقة متجددة  ← “أمريكا” تنفذ 23 مشروعًا للطاقة الشمسية في “لبنان” بـ4.8 مليون دولار

“أمريكا” تنفذ 23 مشروعًا للطاقة الشمسية في “لبنان” بـ4.8 مليون دولار

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠٢٤

احتفلت بلدة حديدة في لبنان بافتتاح مشروع للطاقة الشمسية يهدف إلى توفير طاقة نظيفة لمضخة مياه تخدم أكثر من ألفي مقيم.

المشروع الذي يعد جزءًا من برنامج دعم المجتمع المحلي، تم دعمه بمبلغ 223 ألف دولار أمريكي من قبل الحكومة الأمريكية عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، وبالتعاون مع مؤسسة مياه شمال لبنان وبلدية مزرعة التفاح.

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة بما في ذلك السفيرة الأمريكية في لبنان ليزا جونسون ، ومديرة بعثة USAID في لبنان، جولي ساوثفيلد، ورئيس اتحاد بلديات زغرتا، زعني الخير، ورئيس بلدية مزرعة التفاح، سيمون جرجس، وممثلين عن مؤسسة مياه لبنان الشمالي.

وخلال الافتتاح، ألقت السفيرة الأمريكية في لبنان، ليزا جونسون، كلمة أكدت فيها على أهمية الوصول المستدام إلى المياه الصالحة للشرب لصحة المجتمعات واقتصادها، مشيرة إلى أن مشاريع البنية التحتية المرنة مثل مزارع الطاقة الشمسية تسهم في توفير المياه الآمنة بأسعار معقولة للمناطق الريفية في لبنان.

وأعربت السفيرة جونسون عن التزام الحكومة الأمريكية بالعمل مع لبنان لدعم المشاريع المحلية، مؤكدة على دور الشراكة في تحقيق الرخاء طويل الأمد للبنان.

وأشارت جونسون إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنفذ 23 مشروعًا للطاقة الشمسية في مناطق البقاع، والشمال، والجنوب، بقيمة تراكمية تبلغ 4.8 مليون دولار أمريكي؛ لتوليد حوالي 2.7 ميجاوات من الطاقة النظيفة، يستفيد منها أكثر من 435000 مواطن.