You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← طاقة متجددة  ← “كهرباء ومياه دبي”: ملتزمون بتعزيز حلول الطاقة المستدامة

“كهرباء ومياه دبي”: ملتزمون بتعزيز حلول الطاقة المستدامة

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤

استقبل العضو المنتدب – الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير – وفدًا من شركة “باور تشاينا” الصينية؛ لمناقشة أوجه التعاون في مختلف مجالات الطاقة والمياه.

ضم الوفد: نائب رئيس الشركة، رئيس باور تشاينا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجاي فاي نائب رئيس شركة “باور تشاينا” في منطقة الشرق الأوسط، وتشين يونبينج نائب رئيس شركة sepcolll المتخصصة في إنشاءات الطاقة وتعتبر إحدى شركات باور تشاينا، وهونج لي الممثل الرئيسي لشركة باور تشاينا في الإمارات.

وناقش الاجتماع أوجه التعاون بين الدول، خاصة في مشاريع الطاقة المتجددة وحلول الشبكات الذكية وتطوير البنية التحتية للمياه والمشاركة في مشاريع البحوث والتطوير، وتوجد رغبة متبادلة للتعاون الاستراتيجي لتمهيد الطريق لمشاريع مشتركة مستقبلية.

وفي إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050- واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة النظيفة بحلول عام 2050- أكد الطاير التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بمبادئ الاستدامة بالإضافة للابتكار.

وتمتلك باور تشاينا خبرات طويلة في مجالات الطاقة النظيفة، بالإضافة للبنية التحتية للمياه والتنمية المستدامة عن طريق ضرورة التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي؛ بهدف استكشاف مشاريع جديدة وتعزيز التبادل والخبرات في قطاعي الطاقة والمياه.