You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← الطاقة الغير متجددة  ← ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية

ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية

الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤

أظهرت بيانات مخزونات النفط الأسبوعية الأمريكية ارتفاعًا غير متوقع في جميع الفئات الرئيسية؛ حيث كانت التوقعات تشير إلى انخفاض في المخزونات.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة في مخزونات النفط الخام بقوة 1.825 مليون برميل، في حين أن التوقعات كانت تشير إلى انخفاض بنحو 2.4 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بمقدار 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع، كما أظهرت البيانات ارتفاعًا في استهلاك الخام في مصافي التكرير بمقدار 227 ألف برميل يوميًّا، وزيادة معدل تشغيل المصافي بنسبة 1.3%.

وعلى عكس التوقعات، انخفضت مخزونات البنزين بشكل أقل مما كان متوقعًا؛ حيث تراجعت بمقدار 900 ألف برميل وأصبحت 226.8 مليون مقارنة بتوقعات بانخفاضها 700 ألف برميل في المقابل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 400 ألف برميل خلال الأسبوع حتى وصلت إلى 116.7 مليون، بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاضها 400 ألف برميل.

وانخفض صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 676 ألف برميل يوميًّا، وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس الأربعاء، وسط مخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة للحد من التضخم؛ مما قد يؤثر على الطلب على النفط في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

يذكر أن صناع السياسة النقدية بأمريكا قد أشاروا إلى ضرورة استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول؛ لضمان عودة التضخم إلى مستوياته المستهدفة.