You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

الأخبـــــــار

الرئيسية  ← الأخبـــــــار  ← طاقة متجددة  ← “سلطنة عمان”: إنتاج مليون طن من الهيدروجين سنويًّا بحلول 2030

“سلطنة عمان”: إنتاج مليون طن من الهيدروجين سنويًّا بحلول 2030

الأحد ٠٢ يونيو ٢٠٢٤

أعلنت شركة أوكيو العمانية، من خلال قسم الطاقة البديلة، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة من الشركات العالمية الكبرى؛ بهدف إجراء دراسة مشتركة لمشروع التزود بالوقود المستدام.

ووقعت أوكيو للطاقة البديلة وشركة “تري إنرجي سوليوشنز” اتفاقية لدراسة جدوى إقامة وحدة لإنتاج الغاز الطبيعي المستدام باستخدام الهيدروجين الأخضر وتفاعل “ساباتيير”؛ حيث إن هذه العملية ستسهل التحول إلى الاستهلاك الصناعي واستبدال الغاز التقليدي تدريجيًّا.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لأوكيو للطاقة البديلة، نجلاء الجمالي، على التزام الشركة بالابتكار والاستدامة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة “تري إنرجي سوليوشنز”، ماركو ألفيرا، على أهمية الاتفاقية في تعزيز التحول العالمي في قطاع الطاقة وترسيخ حضور الشركة في الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتقديم رؤى جديدة لمشروعات الهيدروجين الأخضر وتشغيلها؛ مما يساهم في تأسيس صناعة الطاقة الخضراء في عمان والمنطقة.

وتسعى مذكرة التفاهم لتطوير تجارب لإثبات جدوى إنتاج الوقود المستدام على نطاق تجريبي، مع إمكانية التوسع للإنتاج التجاري، وتقييم جدوى إقامة منشأة لإنتاج وقود السيارات والطائرات المستدام.

وتستهدف عمان إنتاج أكثر من مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنويًّا بحلول عام 2030، مستفيدة من مواردها المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وإطار عمل التنفيذ الموحد الذي تقوده “هيدروم”.